حول العالم

لن يكون الإغلاق قريبا ولن يتوفر علاج الجائحة في المرحلة المقبلة

كتب/ يوسف المقوسي
قال المدير العام الجديد لوزارة الصحة الإسرائيلية ، البروفيسور حيزي ليفي، خلال لقاء إرشادات وتوجيهات حول عدوى الكورونا، عقده مساء اليوم في مقر الوزارة في القدس، انه ” لن يتوفر تطعيم ضد الفيروس في الفترة القريبة”.
ودعا ليفي الجمهور لتلقي التطعيم ضد الانفلونزا عشية الشتاء القادم.
وقال ليفي فيما قال انه على الرغم من عدد المصابين المُشخّصين في الأيام الأخيرة، “لن نتوجه الى اغلاق قريبا”.
وأشارت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية الى وجود 2704 مريض كورنا نشط في هذه الأيام في البلاد، 80 منهم تم تشخصيهم اليوم. ويرقد 40 من المرضى في حالة خطيرة، أما عدد الموصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي من بينهم فبلغ 28 مريضا.
ومما قاله ليفي :” يوميا نقوم بـ 15 الف فحص ونسبة المرضى ترتفع وقد وصلت الى 2% من مجمل الفحوصات. 1700 مريض في الاسبوع الاخير وبهذه الوتيرة سنرى ارتفاعا بنسبة المرضى. المرض اليوم نراه اكثر لدى الشباب ، والمرضى موزعون على أكثر من 50 بلدة وهذا يدل على انتشار كبير للمرض. المرض متفش بالمجتمع “.
لفت ليفي الى انه ” يجب التوعية بكل اللغات تجاه المرض لكل أطياف المجتمع ، والالتزام بالتعليمات كلها وتحرير مخالفات لمن يخالف التعليمات، ويجب اجراء فحوصات لقطع المرض وانتشاره ، وإيقاف سلسلة تفشي المرض، بالإضافة الى ذلك يجب التحقيق في كل مكان تواجد به كل مريض، ويجب علينا بناء قوة كبيرة بالمستشفيات لاستيعاب الأشخاص الذين يحتاجون للتنفس الاصطناعي. وقد قررنا امس فتح 3 اقسام أخرى لمرضى الكورونا بسبب ارتفاع عدد المرضى”.
وأشار ليفي :” اننا نعمل بوزارة الصحة مباشرة مع رئيس الحكومة وهيئة الامن القومي”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق