حول العالم

هل بدأت في إسرائيل الموجة الثانية لجائحة كورونا؟

كتب/ يوسف المقوسي

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 294 حالة إصابة جديدة بكورونا في اسرائيل خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

ويسود القلق في إسرائيل كافة الأوساط ذات العلاقة بمكافحة فيروس كورونا الى جانب الجمهور في البلاد بعد ان بدأت مؤشرات انتشار فيروس كورونا في إسرائيل بالارتفاع مجددا.

فبعد ان كانت قد تراجعت قبل نحو أسبوعين الى معدلات كادت تلامس الصفر، ها تعود لترصد إصابات جديدة بلغت أمس في يوم واحد 294 إصابة جديدة، وهو رقم لم تعرفه وزارة الصحة الإسرائيلية منذ فترة طويلة.

الى ذلك فقد ظهرت بؤر جديدة لتفشي الفيروس في هذه الموجة الجديدة وهي لم تكن قائمة من قبل. فقد اشارت المعطيات التي تكشف عنها وزارة الصحة الإسرائيلية الى بؤرة جديدة لتفشي الفيروس في البلدات البدوية في جنوب إسرائيل، ولا سيما في مدينة رهط وعرعرة النقب الى جانب ارتفاع غير مسبوع في اعداد المصابين في مدينة تل ابيب وضواحيها، ناهيك عن البؤرتين المعروفتين منذ الموجة الأولى للفيروس، وهما القدس وبني براك.

هذا ويلتئم اليوم مجلس الامن القومي الإسرائيلي للنظر في سبل التصدي لانتشار الفيروس من جديد علما بأن المدارس الإعدادية والثانوية في إسرائيل قد انهت السنة الدراسية وبقيت لغاية نهاية الشهر الجاري فقط المدارس الابتدائية. مما قد يساعد على لجم هذه الموجة!

وتفيد آخر المعطيات بأن مجمل عدد المصابين في إسرائيل منذ اندلاع أزمة كورونا، قد بلغ 20,633 مصابا وقد تعافى منهم 15,586 شخصا، أي ان عدد المصابين في إسرائيل حاليا 5,047 مصابا، من بينهم 40 حالة توصف بأنها خطيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق