سياحة و سفر

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر.. لليوم الثانى لسوء الأحوال الجوية.

هويدا القصاص
لليوم الثاني على التوالي، ألغت سلطة الطيران المدني بالأقصر، إقلاع جميع رحلات البالون الطائر في سماء المحافظة بسبب ارتفاع سرعة الرياح، عن المستوى المسموح خلاله بإقلاع البالون.
وصرح مصدر خاص، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من إقلاع رحلات البالون، نظرا لظروف الطقس التي تمر بها البلاد، حيث تم إلغاء جميع الرحلات لليوم الثاني على التوالي، وذلك حرصًا على حياة السائحين الذين اعتزموا الإقلاع.
وأضاف أن زيادة سرعة الرياح رحلات البالون الطائر، اضطر بالشركات السياحية إلى تأجيل رحلاتها لحين استقرار حالة الطقس، مشيرا إلى أن رحلات البالون تخضع بشكل يومي إلى اختبارات للتأكد من مدى ملائمة أحوال الطقس للطيران، وإذا كانت اشتراطات التحليق متوافرة من عدمه.
وتابع، أنه يشترط حتى يتمكن من الطيران ألا ترتفع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وكلما انخفضت درجات الحرارة كان ذلك أفضل، وألا تزيد سرعة الرياح عن 8 عقد في الدقيقة، وأن يكون مستوى وضوح الرؤية في حدود 5 كيلومترات، مؤكدا أن شركات البالون تتبع أقصى درجات الحماية للحفاظ على سلامة وأمن السائحين، بالشكل الذي يضمن لهم الحصول على أفضل رحلة بالون.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى اليوم، الثلاثاء، حيث كشفت أن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ تشهد خلالها البلاد أمطار على أغلب الأنحاء، مما أدى إلى غرق الشوارع بمياه الأمطار، والمحاور والميادين الرئيسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق